إعدام أغذية فاسدة
إعدام أغذية فاسدة


إعدام أغذية فاسدة وزيت محروق داخل 8 منشآت غذائية بـ«الدقهلية» 

حازم نصر

السبت، 09 أبريل 2022 - 11:57 م

قام فريق مكتب الأغذية المركزي بمديرية الصحة بالدقهلية، بالمرور علي المطاعم والخيام الرمضانية من خلال حملة في إطار حملات سهر رمضان، فقد  تم المرور على 8 منشآت غذائية من بينها  6 من المنشآت المرخصة و 2 خيمة رمضانية غير مرخصة وبها خطر داهم. 

وتم إبلاغ الحي للاغلاق والتنبيه بعدم إقامة خيام رمضانية دون الرجوع لمديرية الصحة  لعدم وجود اشتراطات صحية سليمة في أماكن تجهيز الاطعمة للرواد ووجود خطر داهم من استمرار تشغليها. 

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتابع أعمال تحسين مستوى النظافة ورفع كفاءة الحدائق بالشوارع

والحملات جاءت بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة خلال شهر رمضان المبارك وبإشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ومتابعة  من إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة. 

 وقد تم خلال الحملة تحرير عدد 3 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية و 9 محاضر لعدم حمل العاملين بتلك المنشآت لشهادات صحية بإجمالي عدد 12محضر، كما تم خلال الحملة إعدام 70 كجم أغذية متنوعة فاسدة، وتم سحب عدد 8 عينات من أطعمة  مطهية تم إرسالها  للمعامل المشتركة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، وقد  أكد  وكيل وزارة الصحة  على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة. 

وأشار إلى أنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأضاف بأن تلك الحملات سوف تستمر وفقا للخطة التي تم إقرارها على مدار شهر رمضان وذلك حفاطا على صحة المواطنين. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة